كيف تصمم ملصقات تعليمية رائعة باستخدام الآيباد

آخر الأخبار

آخر المواضيع

تطبيقات الايباد

تطبيقات الايباد

تطبيقات الاندرويد والكروم

تطبيقات الاندرويد والكروم

الاستراتيجيات الحديثة

الاستراتيجيات الحديثة

اخبار

مدونه الموقع .

المحترف عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة المحترف تأسست سنة 2010 حيث تستقطب الآن عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالمغرب و مديرها امين رغيب ،حاصلة على جائزة افضل مدونة مغربية لسنة 2012 / 2013 ومصنفة ضمن افضل 10 مدونات عربية حسب المركز الدولي للصحفيين ICFJ سنة 2013 وحاصلة على الجائزة الفضية من يوتوب (اول قناة مغربية تحصل على هذه الجائزة من يوتوب ) سنة 2014 وتم تكريم مؤسسها من طرف حاكم دبي بجائزة رواد التواصل الإجتماعي عن فئة التكنولوجيا .سنة 2015 وهو الموقع التقني الاول في المغرب والعالم العربي.

تعاميم

تعاميم

تسميات

إعلان أدسنس

آخر المواضيع

آخر المواضيع breaking/كل/9
كل

الأربعاء، 4 يناير 2017

9:32 ص

تكبير النص تصغير النص أعادة للحجم الطبيعي
ملصقات تعليمية
تحدثنا في مقال سابق عن الملصقات التعليمية ، كما تطرقنا في نفس المقال إلى كيفية تصميمها باستخدام تطبيق رسومات جوجل ، Google drawing ، أحد تطبيقات جوجل التي تحدثنا عنها بشكل مفصل في مقالات سابقة.
في مقالنا هذا، سنتقاسم معكم ثلاثة من أفضل تطبيقات آيباد التي يمكن استخدامها بفعالية في إنشاء ملصقات تعليمية للأطفال و الطلاب بطريقة سهلة و ممتعةتوفر هذه التطبيقات مجموعة كبيرة من السيناريوهات و القوالب و الأدوات الجاهزة للاستعمال و التي يمكن الاختيار من بينها و توظيفها في إنشاء  ملصقات تعليمية رقمية،و التي يمكن بعد ذلك طباعتها أو مشاركتها عبر البريد الإلكتروني أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر و الفيسبوك، كما يمكن عرضها مباشرة في الفصل الدراسي باستخدام جهاز العرض.

1- Pic Collage
تطبيقات آيباد لتصميم الملصقات التعليمية
يمكنك هذا التطبيق الرائع من تصميم ملصقات تعليمية باستعمال الآيباد ، بطريقة سهلة و بسيطة. للقيام بذلك يكفي اختيار الصور التي تريد توظيفها في الملصق من مكتبة الصور الخاصة بك أو حتى عن طريق التقاطها بكاميرا الآيباد ، ثم توضيبها و تغيير مقاساتها و زاوية انحناءها ، كما يمكن اختيار خلفية الملصق من الخلفيات المضمنة في التطبيق أو اختيار أي صورة من مكتبة الجهاز. يمكنك هذا التطبيق أيضا من إضافة أشكال متنوعة و إضافة نصوص و تغيير حجمها و لونها.. إلى غير ذلك من الإمكانات الكثيرة التي يوفرها Pic collage ، و التي تمكن من إنشاء ملصقات رائعة في دقائق معدودة.
لتعرف طريقة استعمال هذا التطبيق يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو التعليمي:
تطبيقات آيباد لتصميم الملصقات التعليمية
تطبيق سهل الاستخدام يمكن من إنشاء ملصقات تعليمية رائعة بفعل القوالب الأنيقة التي يقترحها على المستخدم. بفضل Phoster  ستكون قادرا على تصميم الملصقات دون بذل جهد كبيرما عليك سوى اختيار القالب المناسب و إغناؤه بالصور المناسبة و إضافة النصوص و الأشكال مثل فقاعات الكلام و الأسهم.. ، لتحصل على ملصقك التعليمي ، و الذي يمكنك مشاركته مباشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو حفظه كصورة في الجهاز.
يمكنكم تعلم الكثير عن كيفية التعامل مع تطبيق Phoster من الفيديو التالي:
تطبيقات آيباد لتصميم الملصقات التعليمية
DesignPad تطبيق رائع لتصميم الملصقات التعليمية باستعمال الآيباد أينما كنت و بطريقة سهلة و ممتعة.
يمكنك هذا التطبيق من تصميم العديد من أنواع الرسومات التعبيرية، كالملصقات،  البطاقات البريدية ، الإعلانات ، الدعوات ، الكتيبات، بطاقات العمل ، ثم مشاركتها على تويتر ، أو الفيسبوك ، أو من خلال البريد الإلكتروني، كما يمكن طباعتها أو تطويرها في برنامج QuarkXPress .
للمزيد حول كيفية استعمال تطبيق Design pad ، ندعوكم لمشاهدة الفيديو التالي:
لقد حاولنا في هذا المقال أن نعرفكم على أفضل تطبيقات الآيباد المخصصة لتصميم الملصقات التعليمية ، فإذا كنتم تستعملون تطبيقات أخرى ، فلا تنسوا مشاركتها معنا و مع قراء الموقع لتعم الفائدة.

المصدر: 1   2   3

إرسال تعليق

كل